إدمان ” Sudoku ” … أول 100 مرحلة ( خبير )

تعلمت لعب سودوكو قبل سنوات طوال، هي سهلة التعلم، بسيطة، لكني لم أكن أعلم بأني سوف أدمن عليها وأتعلق بها إلى هذا الحد. هي لعبة ذهنية، مسلية، مفيدة ومنشطة للعقل والذاكرة.

اخترعت لعبة سودوكو في عام 1979 على يد المعماري الأمريكي هوارد جارنز تحت اسم Number Place إلا أنها أصبحت لعبة شائعة في اليابان وأصبح اسمها هناك ” سودوكو ” أي ” الرقم الوحيد “، وفي عام 2005 أصبحت لعبة عالمية.

هي لعبة مكونة من 9 مربعات كبيرة ( 3×3 ) لكل مربع كبير … أي ما يعادل ( 81 ) مربع صغير 9×9 وتكون .. وعند بداية اللعبة يكون هنالك عدد من المربعات الصغيرة المضاف إليها الأرقام مسبقاً … وعلى اللاعب إكمال باقي الأرقام في باقي المربعات حسب القوانين ( كل مربع كبير يحوي الأرقام من 1-9 ) ، ( كل صف أو عمود بكامل مساحة اللعبة يجب أن يحتوي الأرقام من 1-9 ) ، ( يمنع تقاطع نفس الرقم بأي صف أو عمود ).

أما أنا وكما أخبرتكم سابقاً فقد أدمنت على لعبها يومياً وخصوصاً ما قبل النوم، إذ أنني ألعب دائما في مستوى ( Expert – خبير)، ذلك يعني وجود عدد قليل من المربعات المضافة مسبقاً ويجب علي اكمال باقي المربعات، إذ يجب علي اعتماد قواعد معينة قمت باستنتاجها مع الوقت، وعصر ذهني لاستنتاج الارقام المتبقية بأسرع وقت ممكن.

الوقت هو التحدي الأسمى، إذ لا متعة بانهائها في نصف ساعة، مع العلم بأنه هنالك العديد من الاستراتيجيات المنتشرة عبر الانترنت من أجل السيطرة على اللعبة وانهائها بأرقام قياسية لكن المتعة الأكبر في إيجاد استراتيجياتك الخاصة بك.

 

إحصائياتي للـ 100 مرحلة – مستوى خبير –  كالتالي:

1- أطول توقيت = 11:49 دقيقة.

2- أقصر توقيت = 3:33 دقيقة.

3- معدل الوقت لل 100 =  7:16 دقيقة.

 

من يحب التجربة … فالتطبيق الأفضل ” في نظري ” هو ” Sudoku Fun ” ، تجدونه على متجر جوجل – للأندرويد ولا أعلم إن كانه نفسه متواجدا على متجر أبل.

 

2 thoughts on “إدمان ” Sudoku ” … أول 100 مرحلة ( خبير )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *