قمت بإنشاء حساب جوجل آدسنس في عام 2007 وتم توثيق حسابي عبر استلام الرمز من خلال البريد بنفس العام، في نفس العام قمت بإنشاء موقع بسيط جداً يحتوي على ألعاب فلاشية، وبالطبع فإن مثل هذه المواقع لا يكتب لها النجاح إلا بعد تعب ومجهود شديدين، وبالفعل لم أكن مهتماً بالموقع حتى أغلقته بنفس العام.

في العام 2017 أطلقت موقع جديد يدعى ” سبعات ” ذلك الموقع الذي ولّيت له وقت وجهد كبيرين، إلا انه وبسبب المشاغل وضيق الوقت كنت قد تركت العمل عليه بعد أن وصل عدد المقالات فيه لأكثر من 770 مقالة وموضوع أصلي، لا أخفي عليكم بأن الموقع يحصل على عدد زيارات يومية لا بأس بها من دون أي نوع الإعلانات أو الإشهار، لكن هذا العدد لا يعد كافياً لتحقيق الأرباح المرجوه من برنامج جوجل آدسنس. وبالتالي فإن الموقع بوضعه الحالي لا يدر أكثر من 10-15 دولار شهرياً.

إلا أنه وقبل أيام من الآن تم إرسال أول دفعة لي من أرباح برنامج جوجل أدسنس والتي تساوي ” 100 دولار أمريكي “، أعلم بأن هذا الرقم قليل جداً وخصوصاً بأني أعتبر نفسي قد خسرت الوقت والجهد والمال في ذلك الموقع من دون تحقيق الأرباح لاسترداد رأس المال على الأقل، لكني أشعر بفرح شديد وذلك أعطاني دفعة معنوية عالية لأن أقوم بتحفيز نفسي للعمل على موقع سبعات وباقي المواقع التي أملكها وأعمل عليها.

قد يدور في أذهناكم كيف أحقق المزيد من الأرباح مع جوجل آدسنس، الجواب وبكل بساطة بأنكم تحتاجون إلى آلاف الزيارات اليومية. فإن مئات الزيارت تعني الحصول على سنتات وليس أكثر.