يافا – عروس البحر – جولة حزيران 2017

” 17 ” سنة ولم تطئ قدماي مدينة يافا، تلك الحسرة الكبيرة والخسارة العظيمة علينا وعلى قلوبنا. الثالث عشر من حزيران للعام 2017 هو موعد زيارة تلك المحبوبة، يافا مدينة فلسطينية محتلة من كبرى خسارات الشعب الفلسطيني عام 1948، في يافا ترى البيوت العتيقة، مسجد البحر، مسجد المحمودية، مسجد حسن بك، كنيسة القديس بطرس، برج الساعة، اللون الأخضر، الشاطئ، في يافا تشاهد مغيب الشمس الساحر في بطن البحر، ليأخذك سحر الشفق نحو أطياف من الأمنيات الأصيلة.

إذا كنت وصلت هناك فاعلم بأنك في أقدم مدينة كنعانية من مدن ساحل البحر الأبيض المتوسط.

قررت ألا أكتب أكثر فكلماتي لن تفي يافا حقها مهما كتبت … لذلك أترككم مع القليل من الصور.

 

 

 

 

حسان أبو الرٌّب

من مواليد مدينة جِنين في فلسطين المحتلة، حصلت على شهادة البكالوريوس من الجامعة العربية الأمريكية عام 2012 في تخصص تكنولوجيا الوسائط المتعددة.

على الصعيد المهني، أعمل في مجال برمجة وتطوير المواقع الإلكترونية، عملت كموظف بشركة خاصة لغاية عام 2017 بعد ذلك انتقلت إلى العمل الحر، وأما المزج بينهما فقد أكسبني العديد من المهارات العملية بالعديد من المجالات، فعندي خبرة قوية في مجال تسويق وإشهار المواقع الإلكترونية عبر محركات البحث، كما أنني أجيد العمل بشكل ممتاز على جوجل أدز وباقي مختلف الشبكات الإعلانية العالمية.

لدي خبرة في إنشاء الشركات الصغيرة ( 3-20 موظف ) من نقطة الصفر وإدارتها والسيطرة عليها بما يليق بعملها من أجل الوصول إلى الهدف المنشود.

أما على الصعيد الشخصي، فأنا متزوج، أعتبر نفسي مواطن صالح، حر، ملتزم، أحب النباتات وأرتبط بها وبالذات نبات الصبار، فلدي مجموعة كبيرة ومنوعة منه، أحب التنزه خارجاً وخصوصاً بأن معظم وقت عملي من البيت، كما أحب السفر وأحاول دائماً أن أخطط مع زوجتي لسفرة هنا وهناك.

نصيحتي :: الوقت هو أثمن شيء بالحياة ... استغله بالطريقه الصحيحة والمناسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى